عرب وان
سارع بالدخول منتديات عرب وان ترحب بكم السلام عليكم منتديات عرب وان ترحب بكم سجلو وتمتعو معنا بأقسام فيها كل ماهو مفيد لك ساهم ولو بموضوع نتزكرك به ..


ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله اللهم انا نسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علم الكنوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 184
نقاط : 622
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: علم الكنوز   15/12/2011, 4:14 pm


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
مقدمة:
أشهد ان لا اله الا الله الفاعل الحقيقي في جميع الوجود هو المعطي والمانع
له الغنى المطلق وكل محدث فقير سبحانه من جعل لكل سبب مسبب فسارت مشيئته
هكذا فلا يطرق باب إلا بعلمه وأجل علومه علم الاسرار والانوار وأعلم انار
الله بصيرتك ان علم الأوفاق والحرف علم عزيز جليل القدر يعز صاحبه قواعده
واصوله في صدور الرجال مكتوبه تحصل من صدر الي صدر اما ماكتب فهي تذكر
للواصل وفتح الباب للمبتدئ وأعلم انه علم مكتسب لمن اراد الله مثله مثل
الرياضيات والفيزياء من أدرك اصوله نار ثماره ومن بينه علم الكنوز
والدفائن وهي مقسمة الي قسمين قسم مرصود وآخر بدون رصد نصيب لمن اراد
الله كما جاء في سورة الكهف وهناك وقائع كثيرة تدل على هذا واذكر هنا قصة
كنز معلوم جدا بغسم اخساس في ناحية الناظور المغرب وهذا الكنز له تقاييد
كثيرة تشير له منذ قرون تقول ان فيه جرتين مرتبطتين بسلسة وهو بدون بخور
ولا عزيمة سوى الصمت وأحد اصدقائي رحمه الله كان كلما يريد الذهاب اليه
إلا وحالت بينه بعض الموانع الدنوية وفي احد الايام في ثمانينات القرن
الماضي اثناء حفر الطريق السيار بواسطة جرار اكتشفت الجرتين مرتبطتين كما
جاء في التقييد
وكتب عنه في الصحف وكان من نصيب الدولة وقس على هذا اما المرصود ففيه ثلاث انواع من الرصد: 1-رصد كبير 2- رصد متوسط 3- رصد صغير
فالرصد الكبير اهله فقدواهيهات هيهات ان تصل اليهم الايدي ونصيحة من اخ
صادق فكل مكان فيه هذا الرصد فابتعد عنه ما تستطيع والله ثم والله ثم
والله ما ثم إلا الهلاك لك أو لمن معك وتكون ارواحهم على عاتقك اخي الفاضل
خذ هذه نصيحة شد يدك عليها وسوف اوضح هذا الرصد بالتفصيل وهو رصد الحكماء
وبه رصد الفراعنة اغلب كنوزهم اما المتوسط او الصغير فلك ان شاء الله
فيهما نصيب.
ان شاء الله بعد صلاة العصر لي رجوع مع الرصد الكبير.
الرصد الكبير:
هذا العلم هو الذي اخذه الإمام جعفر الصادق عن الامير خالد بن يزيد حيث
يحكي الاميرخالد انه دخل عند صديق له اسمه كذلك خالد لتطيب جارية له شارفت
على الهلاك فلم تجد الأطباب لها دواء فقال دخلت عليها فوجدت هيكلا بلا
صورة فاطعمتها نصيب قمحة من الإكسير فبعد نصف ساعة قامت وقال لم استطع
النظر في وجها من اشراقه وجماله,عنده وجد شابا من آل البيت وسيم المنظر
فطن اسمه جعفر فعلمته هذا العلم هذا ما ذكره في كتابه الفردوس الاعلى وحكى
انه شفى كذلك انسان في الطريق شارف على الهلاك من لسعة افعى فقام معافى
مباشرة بعد شربه للدواء وانه وضع طلسم للبركة وخصوبة المحصول الزراعي في
دمشق وحكايات اخرى, ولمن اراد مثل هذا عليه بكتب جابر مثل الخواص وغيره
وهذا الاخير هو تلميذ للإمام جعفر الصادق ويلقبه دائما في كتبه بسيدي
ويحكي انه هو الذي سماه بجابر لانه جبر العلم بذكره للطريقة القريبة التي
تقوم في ثلاث ساعات من الزمن رجوعا للموضوع عند تدبير الإكسير وخروجه من
الفعل للقوة اول شيء يظهر من سر التلاقح بين الذكر الانثى هو النطفة
وعلامة نجاح الزواج سوادها وهذا هو زحل الحكماء واكليلهم واثمدهم وطير
اليل والثور الاسود والجدي الاسود و الخطاف وكل ما هو اسود في عرفهم وهو
زرنيخهم و وكل ما هو منسوب للارض وسبتهم وهومنسوب للتراب ثم المرحلة
الثانية من التدبير يصبح هذه الارض الزحلية بيضاء ( في بعض الاحيان مضروبة
بصفورة ) مسك الحكماء وارضهم المقدسة القابلة لنزول الارواح وهذا وحريرهم
الابيض في عرف البوني وشحمة التيس الاسود ومخ طير اليل والخفاش وكل ما هو
ابيض وخميسهم وهو هوائي ثم بتدبير يصبح احمر ضارب لصفورة فذا حديدهم
ودمهم وزعفرانهم وكبريتهم الاصفر والسابق الكبريت الابيض الموجودان فقط في
حدائق وخزائن الحكماء لا العامة التي تطلب الثرا وعقولها في الثرى
وهواحدهم وله طبيعة نارية ثم بعده في تدبيرهم تاتي شمس الحكماء البقرة
الصفراء الناصعة اللون وحريرهم الاصفرة ولولاها لفسد الكون فسبحان مدبر
الأشياء ولها طبع ناري ما دخلت على طبع إلا وحل فيه السرور والبهجت وهكذا
تظهر الافلاك بالتدريج من زحل الي القمر قمر الحكماء البدر التام الذي
لايتم الا في 28 يوم وان شئت قلت شهر او سنين فخطابنا لكل عاقل لبيب
والمقصود بهذا الحروف الثمانية والعشرون الفاعلة في عرف سيدي عبد الله بن
عزوز والكواكب هي الطبائع الاربعة وهنا ربطت علم الاكسير بالحرف وهذه هي
علم الدهنة عند الإمام الغزالي رحمه الله وهذا مقصوده لا كبريت العامة ولا
نشادرهم ولا زئبقهم ولا جميع الاجرام التي لا روح فيها بل السر في
الارواح سبحان من خلق الاسرار وجعلها بين ايدي الاخيار وهنا اتوجه للأخ
الفاضل الحكيم فيما جاء بل في السير والسلوك لا تعتقد ان هذه العلوم تأخد
بالمجاهدة والخلوات وكثرة الرياضات بل من افواه الرجال هناك فعلا فتح
رباني في نصيب من هذه العلوم لكنها دون هذا العلم وهي داخلة في الرصد
المتوسط وهذا عن اخ صادق مجرب ويشهد الله على هذا سلكنا في بداية مراحل
السلوك الي الله وعرجنا من السماء الاولى سماء نوح الي السماء السابعة
سماء ابراهيم وما لا يحق البوح به خوفا من قصور عقول البعض اقول ما قاله
الشيخ ابا الحسن الشاذلي لصهره وخليفته ابا العباس المرسي فانه يعرف مدارج
السماء كما تعرفون ازقة الإسكندرية ولله الحمد كنت ولا زلت ادخل الناس
لخلوة الإسم الاعظم حتى يمر السالك من المراحل الثلاثة الملك والملكوت ثم
الجبروت فعلمنا ان هذه العلوم من نصيب السماء الثانية تستمد من اسمه
العليم وهذا الذي اشار اليه ابن الحاج في شموس الانوار لذكره لعلم الحرف
وأغلب ما جاء في شمس المعارف الكبرى من هذا الباب وفي السلوك نقول لا تقف
عند اشخاص وحروف البوني اي انها اعراض وحجب بل مطلوبك التوحيد الخالص
وغرضك الفناء في الله فلا تقف عند الملكوت, وهذه العلوم وان حصلت عليها من
هذا الباب فلها شروط واساسا التقوى الظاهرة والباطنة فإن اخللت بشروطها
ذهبت عنك ولي صديق عزيز على القلب لا زال على قيد الحياة كان له نصيب وافر
منها حتى انه قارب معادلة البوني لكنه كان كثير الكلام والبوح فذهب
التصريف عنه فاصبح علم بلا روح علما انه لازال يعرج للسموات وله ذراية
وكشف بجميع العوالم ويتكلم معهم لحد الساعة ,كنت مع الاسبوع الماضي
وتكلمنا عن علوم القوم ولا زال من اهلها لكن علوم الاسرار والتصريف جسد بلا
روح .يستحسن الوقوف والرجوع للموضوع :
1- اكليل زحل:
اذا اخذت منه نصيب قليل ووضعته في جوف قطعة من الرصاص (هذا المعدن لزحل )
على صورة فيل راكب عليه رجل بيده مطرقة او سيف او رمح أو ما تريد وتدفنه
في الجهة الجنوبية ( لان زحل ترابي والجنوب للتراب) من الكنز او الدخيرة
المدفونة من ذهب وجواهر او كتب او ما تريد فكل من دخل المكان راى عبيد فوق
فيلة كبار بايديم مطارق فأن فزع وبقي في مكانه هلك ولك الحرية في تغيير
شكل الصور من حيوان او نبات او معدن لابد ان يكونوا من نصيب زحل مثل الشجر
او غمام او ثعابين او كل حية سوداء كالعقارب والخنافيس وغيرها ..........
2-اكليل المشتري : هوائي =غربي
اذا اخذت منه نصيب ووضعته في كوز مصنوع من قزدير وهو من نصيب المشتري
وعلقته في الهواء اما فوهة من الهواء في الجهة الغربية ظهر ريح عظيم يحول
بين كل من يريد الكنز وان اردت التقوية اكتب حروف الهواء في الكوز واذا
اردت اظها الطيور من اي نوع كالباز والنسر وغيرهم يكفي تصوير صورتهم يكون
ما تريد بإذن الله .
3-اكيل المريخ: ناري= شرقي
اذا اخذت منه نصيب ووضعته بداخل قطعة حديدية على شكل ما تريد مع دفنها في
الجهة الشرقية يكون ما تريد باذن الله خصوصا لها شأن عظيم في احداث
النيران ويمكن الجمع بين اكاليل الكواكب مثلا ناخذ نصيب من اكليل زحل نضعه
في قطعة رصاص على شكل ثعبان نضع في فمه قطعة حديد فيها اكليل المريخ سوف
يظهر في المكان ثعبان عظيم يخرج من فمه نار عظيمة وهكذا تفعل ما تشاء
4- اكليل عطارد:مائي =شمالي
اذا اخذت نصيب منه ووضعته في قطعة زئبق ثابت ووضعت في قليل من الماء
والحروف المائية ان اردت التقوية في الجهة الشمالية ظهرت انهار ومياه
وسواقس عظيمة تمنع المال المدفون وهذا هو الموجود في الكهوف من مياه
مرصودة بهذه الكيفية وهكذا تفعل مع كل إكليل فكلها تحت حكم الطبائع
الاربعة واللبيب بالإشارة يفهم قس ما ذكر على ما لم يذكر وأعلم اخي هذا
اصعب الارصاد وسوف اتكلم على كفية حله لكن ناذر ما تتحقق هذه الشروط
والسلام.
[/size][/size]

_________________
اشرف السوهاجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علم الكنوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عرب وان :: القسم الروحانى :: مملكه الكنوز والدفائن-
انتقل الى: